فَـــنُّ السَّــــرْد

منبـر أدبـي ثقافي

recent

آخر المقالات

recent
recent
جاري التحميل ...

مَتْجَرُ الوُجُوه | حاتم الإدريسي

 

مجلة فن السرد
المبدع حاتم الإدريسي


متجر الوجوه | قصة قصيرة 


كان " الطاهر" دائم التذمر من رأسه الحافي، و من وجهه الدميم، يمني النفس ليل نهار بشعر أسود و سحنة جذابة، ينقصان من عمره و يعيدانه إلى مضمار الشباب، يزيدان ٱحتمال قبوله لدى حسناوات الحي و المدينة.

كان يحلم دائما بشعر مهذب كشعر ممثلي الأفلام التركية و المكسيكية المدبلجة، شكّل هذا الأمر للطاهر عقدة ما بعدها عقدة، و دفعه إلى تسخير ماله و وقته للبحث عن حل لهذه المشكلة.

استغل الطاهر أحد الآحاد، ليجعل منه يوما للتسوق و فرصة لاستراق السمع و النظر من بائعي المراهم و وصفات نمو الشعر، فبينما هو متجول في شوارع المدينة لمحت عيناه متجرا أنيقا جذابا يسر الناظرين، كُتب على واجهته "متجر الوجوه".

أخذه الفضول و قرر الدخول، صوته الباطني يقول " للي ما شرا يتنزّه". استُقبِل الطاهر أيّما استقبال من حسناوات المحل ، صاحبات الابتسامات الجذابة و السراويل الضيقة المثيرة و العطر الفواح و الكلام المعسول.

 قُدّمت للطاهر مطوية تحوي نظام التبضّع و أرقام الأروقة وعناوينها. أثارت انتباهه عبارة " كل شيء بالمجان" ، استفسر عن هذه العبارة و أعاد الاستفسار مرات و مرات ليتأكد فعلا أن كل شيء بالمجان.

أسرع مباشرة نحو رواق الشعر ، ليتفاجأ و يزداد سروره بعد معرفته إمكانية استبدال الرأس بأكمله ، شريطة وضع الرأس المستبدل رهن إشاره المحل، شرط لم يعره الطاهر أي اهتمام، و انغمس في البحث عن الرأس المناسب، احتار كثيرا ، ليستقر بعد ساعات على رأس بوجه جذاب و شعر إلى الكتفين ينساب، بدا له مناسبا و سيفتح له إمكانات التمتع بوسامة و ربط علاقات اجتماعية كثيرة.

غادر الطاهر المحل شاكرا للحسناوات خِدماتهم. الفرح باد على محياه و السرور يكاد يوصله إلى أعلى سماء، يصرخ يصرخ بأعلى صوت : "لم أعد حافي الرأس". 

أَخرج هاتفه الذكي و غيّر صورته الشخصية في الفايسبوك، ثم قصد مقهى ترتاده الفتيات الشابات ، جلس مّفاخرا بشكله، مستمتعا بمذاق قهوته، منتشيا بالتعليقات الافتراضية و الواقعية التي تنهمر عليه، و مستمتعا بإيماءات التغنج التي تحاصر من كل ناحية.

اختار عدم التسرع شعارا للمرحلة و التعامل بتؤدة و تأنٍّ، فموازين القوى ترجح كفته.

قرر الطاهر العودة إلى بيته و منح نفسه قسطا كافيا من الراحة ليستوعب ما جرى، و بينما هو في طريق العودة استوقفته دورية الشرطة لمراقبة الهويات، طُلب منه الادلاء ببطاقة تعريفه ، لاحظ عناصر الأمن اختلافا بين صورة البطاقة و صاحبها ، حاول أن يشرح لهم و يفسر لكن دون جدوى ، و تم اقتياده إلى أحد مخافر الشرطة . 

بعد استكمال البحث و التدقيق تبين أن صاحب هذه الملامح شخص يدعى " غابريال" ، فارٌّ من العدالة منذ سنتين و متورط في تهمة الاتجار بالأعضاء البشرية .

تقرر تنفيد عقوبة الإعدام على غابريال .. نفّدَ العقوبة شخص أصلع بملامح مألوفة.


مجلة فن السرد| مشاتل




عن الكاتب

مجلة فن السرد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فَـــنُّ السَّــــرْد