فَـــنُّ السَّــــرْد

منبـر أدبـي ثقافي

recent

آخر المقالات

recent
recent
جاري التحميل ...

ليلة غاب فيها القمر I سهام محجوبي

 

مجلة فن السرد


في هذه الحياة، لدينا خياران فقط لا غير؛ إما أن ندخل حلبة السباق، أو نبقى جامدين ضمن لائحة المتفرجين، وأنا اخترت مذ زمن بعيد، منذ الليلة التي غاب فيها القمر، وتغيرت حياتي إلى الأبد، أن أدخل الحلبة غير مبالية بالسقوط الذي ينتظرني، فأنا امرأة تجيد رسم مُخططاتها كما تجيد رسم خط الأيلاينر فوق جفنها.

لم أتبع أي تيارات رائجة، بل حاولت خلق تيار خاص بي ويميزني عن باقي المتسابقين، لم ألمح أي شيء يدفعني للاستمرار إلا أني اكتشفت أنه كلما بَذَلت مجهودا أكثر، كلما كانت النتائج مُرضية أكثر، ولكي أصل إلى النور، لا بد أن أعبر الظلام، لم أبك يوما أو أتحسر على أي فرصة ضاعت من بين أناملي، فالحياة مليئة بالفرص التي تُعوض، فكل يوم هو فرصة لنا لأن نعيش الحلم الذي نبتغي ويوقظنا في منتصف رغباتنا، كما أن مصيرنا نكتبه بِمِداد عزيمتنا على ورقة إصرارنا.

أصبحت لدي قناعة كبيرة أن الانسان خالد بفضل أفكاره التي يغرسها في الطرقات لتُزهِر حياة المارِّين، ونحن مجرد نجوم في سماء الآخرين نسطع لبعض الوقت، ثم نندثر وكأننا لم نكن أو نُخلق من قبل، فكلنا زائلون.


ليلة غاب فيها القمر

خاطرة

سهام محجوبي

  مجلة فن السرد/  مشاتل

عن الكاتب

مجلة فن السرد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فَـــنُّ السَّــــرْد