فَـــنُّ السَّــــرْد

منبـر أدبـي ثقافي

recent

آخر المقالات

recent
recent
جاري التحميل ...

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة

مجلة فن السرد
مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة ونبيلة الرميلي رئيسة شرفية له


أعلنت جمعية امتداد للثقافة والتنمية المنظمة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن تاريخ انعقاد الدورة الرابعة،  وقد اختارت له الفترة الممتدة بين 16 و 23 يونيو 2023 وذلك بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ومقاطعة المعاريف.

كما اختارت إدارة المهرجان، وفق بيان لها،  السيدة نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء رئيسة شرفية له، وقد عبرت السيدة العمدة عن سعادتها بهذه المهمة التي تتماشى مع رؤيتها الشمولية واستراتيجية تقريب الثقافة والفنون من ساكنة الدارالبيضاء، وخلق إشعاع ثقافي على المستوى المحلي والوطني والإقليمي.

يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان  ستعرف مسابقتين رسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة وعروض أفلام خارج المسابقة ضمن البانوراما المغربية والعربية، بالإضافة إلى تكريمات لصناع السينما المغاربة والعرب، وماستر كلاس وندوات وورشات تكوينية لصالح الشباب.

وأضافت السيدة فاطمة النوالي آزر رئيسة المهرجان أن عروض المسابقة الرسمية وحفلي الافتتاح والاختتام سيقامان بالمركب الثقافي العتيد محمد الزفزاف بالمعاريف الذي تربطه شراكة مع مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تم توقيعها مع السيد عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف في شهر نونبر 2022 .

وستتوزع باقي العروض خارج المسابقة على عدة مراكز ثقافية بمختلف المناطق بمدينة الدار البيضاء الكبرى.

مهرجان الفيلم العربي


مجلة فن السرد/ متابعات/ سينما


عن الكاتب

مجلة فن السرد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فَـــنُّ السَّــــرْد