فَـــنُّ السَّــــرْد

منبـر أدبـي ثقافي

recent

آخر المقالات

recent
recent
جاري التحميل ...

جامعة الحسن الثاني تعلن عن الدورة 3 لجائزتها الأدبية

مجلة فن السرد

 

تعلن جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء لكافة الطالبات والطلبة عن تنظيم جائزة الإبداع الأدبي لسنة 2023، وذلك لتشجيع المواهب الأدبية ودعم أفضل إنتاج أدبي في الشعر والقصة القصيرة بإحدى اللغات التالية : العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية أوالإسبانية. 

وتدعو الجامعة كافة الطالبات والطلبة إلى المشاركة عن طريق ملئ الاستمارة الخاصة بالجائزة وإرسال إنتاجاتهم إلى المكتبة الجامعية محمد السقاط.


شروط المسابقة:

1_أن تكون طالبا(ة) بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء؛

2_ملئ الاستمارة الخاصة بالجائزة المرفقة بالإعلان ؛

3_أن يكون العمل المشارك به ينتمي إلى مجالي الشعر أو القصة القصيرة؛

4_أن تكون المشاركات بإحدى اللغات التالية : العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية أو الإسبانية؛

5_أن لا يكون العمل المرسل قد فاز أو شارك به في إحدى المسابقات أو سبق نشره على مواقع إلكترونية؛

6_أن يكون العمل المشارك به أصلي من إبداع المشارك(ة)؛

7_أن ترسل المشاركات على قرص(CD) مرقونة بصيغة Word إضافة إلى 4 نسخ على أوراق A4، مرفوقة بالاستمارة الخاصة بطلب المشاركة، وفي ظرف مغلق مشار عليه  »جائزةالإبداع الأدبي « إلى المكتبة الجامعية محمد السقاط؛

يراعى عدم كتابة اسم المشارك أو الإشارة إليه على العمل المرسل (يكتفى بالمعلومات الكاملة المتوفرة بالاستمارة)؛

آخر أجل لقبول المشاركات هو05 ماي 2023.


لجنة التحكيم :

بعد التأكد من استيفاء الشروط المنصوص عليها في هذا الإعلان، تعهد النصوص إلى لجنة التحكيم لاختيار النص الفائز وفق معايير متفق عليها، ويكون قرارها نهائيا.


الجوائز :

ستخصص عشر جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية.


ملاحظات إضافية :

ترسل المشاركات إلى المكتبة الجامعية محمد السقاط.

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزات والفائزين خلال فعاليات المعرض الدولي للكتاب لسنة 2023في دورته 28.

قانون المسابقة

1. أهداف المسابقة : تهدف هذه المسابقة التي تنظمها جامعة الحسن الثاني بالدارالبضاء، إلى تشجيع المواهب ودعم أفضل إنتاج أدبي باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية و الإسبانية، صنفي القصة القصيرة والشعر.

2. المشاركون : هذه المسابقة مفتوحة لجميع الطلبة المسجلين بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء.

3. شروط القبول: بالإضافة إلى شرط أن تنتمي المشاركات المقدمة إلى صنفي القصة القصيرة والشعر، يجب أن تكون أصلية وغير منشورة, و ألا تكون قد فازت في أي مسابقة أخرى، لا يمكنها أيضًا أن تكون منقولة من مصدر آخر ، حتى جزئيًا ( تعتبر غشًا ). يجب أن يكون الطالب المشارك هو المؤلف. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المشاركين الامتثال لآجال التسليم ( انظر النقطة 5 ) وتنسيق النصوص المفروضة ( انظر النقطة 6 ).

4. إخفاء الهوية: من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد، ستتلقى لجنة التحكيم فقط المشاركات التي لاتبرز هوية المشارك (ة) ، فقط نموذج التسجيل والعنوان الذي يجعل من الممكن تحديد المرشح. تحقيقا لهذه الغاية ، يجب أن يتضمن النص عنوانًا ، ولكن لا يجب ذكر أو وضع ما يسمح بالتعرف على المشارك(ة). على كل مشارك (ة) الحرص على طباعة استمارة المشاركة و ملأ جميع خاناتها وتوقيعها وإرفاقها بملف المشاركة ( انظر النقطة 5 ).

5 . مسطرة المسابقة: الموعد النهائي لتقديم المشاركات هو 05 ماي 2023. لا يمكن تلقي أي نص بعد هذا التاريخ. يجب إرسال النصوص أو إيداعها مباشرة في المكتبة الجامعية محمد السقاط في ظرف مغلق مشار عليه  »جائزة الإبداع الأدبي « .

يجب أن يحتوي الظرف على 3 نسخ مطبوعة على أوراق A4 بالإضافة إلى قرص (CD) مرقونة بصيغة Word ، مرفوقة بالاستمارة الخاصة بطلب المشاركة ( القابل للتنزيل على موقع الجامعة و BUMS ) ، المكتمل والموقع في ظرف منفصل ومغلق. 

سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة عن طريق البريد الإلكتروني المرسل إلى كل مشارك. وأخيرًا ، سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في الدورة 28 للمعرض الدولي للكتاب 2023.

6. التنسيق النصي :ان يكون نص المشاركة مطبوع بتنسيق A4 وخط Times New Roman 12 ، مع مراعاة تباعد الأسطر 1.5 كما يجب ترقيم كل نسخة وتدبيسها .

7. الجوائز: سيحصل الفائزون على جوائز تحفيزية ، كما ستتم قراءة أعمالهم علنًا وسيتم نشرها على موقع الجامعة على الإنترنت.

8. لجنة التحكيم: ذات سيادة في قراراتها، لا يجوز الاعتراض على قراراتها التي تكون نهائية، قد تقرر اللجنة اعتمادًا على جودة النصوص المقدمة، تقليص عدد الفائزين أو عدم منح الجوائز.

9. المشاركة تعني القبول الشامل لهذا القانون.

لمعلومات أكثر زُوروا موقع الجامعة:

https://www.univh2c.ma/3eme-edition-du-prix-de-la-litterature-uh2c/

وللحصول على الاستمارة يمكنكم التواصل عبر الواتساب مع الأستاذة خديجة ايت يحيى المكلفة بالجائزة:

+212 666-036233


عن الكاتب

مجلة فن السرد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فَـــنُّ السَّــــرْد